fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
اسباب التبول اللاارادي عند الكلاب اثناء الخوف أو السعادة وطرق علاجه

اسباب التبول اللاارادي عند الكلاب اثناء الخوف أو السعادة وطرق علاجه

إحدى أمراض الكلاب التي تُسبب الإنزعاج للمربي؛ التبول اللاارادي عند الكلاب، وفي حالة عرض الكلب على الطبيب البيطري وإستبعاد وجود أي مشاكل صحية بالجهاز البولي الخاص به، يُصبح الأمر حينئذٍ من المشاكل السلوكية التي ينبغي تعديلها عند الكلب، وخلال هذا المقال Vetwork سيوضح لكم اسباب التبول اللاارادي عند الكلاب اثناء الخوف أو السعادة وطرق علاجه.

اسباب التبول اللاارادي عند الكلاب اثناء الخوف أو السعادة وطرق علاجه

  • اسباب التبول اللاارادي عند الكلاب اثناء الخوف أو السعادة
  • طرق علاج التبول اللاارادي عند الكلاب

1-اسباب التبول اللاارادي عند الكلاب اثناء الخوف أو السعادة

اسباب التبول اللاارادي عند الكلاب اثناء الخوف

تشعر الجراء الصغيرة تحديدًا بالخوف في العديد من المواقف، على سبيل المثال عندما يتم تعريفها على أشخاص جدد، فتبدأ بإتخاذ وضعية خاضعة مع عودة الأُذنين، وتراجع الشفتين، وتجنب ملامسة العين، وإنخفاض الجسد، والإرتعاش، والإنعطاف أحيانًا إلي الظهر، كما أن محاولات الوصول إلي الجرو، والإقتراب منه بشدة، قد تُشعره بالخوف من التعرض للعقاب، والأذى الجسدي، خاصةً في حالة تعرضه لذلك بمواقف مشابهة في الماضي، مما يتسبب في شعوره بالخوف، ومن ثمّ يحدث التبول اللاارادي.

اسباب التبول اللاارادي عند الكلاب اثناء السعادة

يحدث التبول اللاارادي عند الكلاب ببعض الأحيان بسبب شعوره بالإثارة، أثناء ملاعبة قوية مع المالك، أو عند إستقباله أثناء العودة إلي المنزل، وبمعظم الأحيان يحدث هذا مع الجراء الصغيرة التي لم تبلغ عامها الأول، ولكنه يتوقف بعد ذلك.

اسباب التبول اللاارادي عند الكلاب

2-طرق علاج التبول اللاارادي عند الكلاب

يُمكن علاج هذا المرض من أمراض الكلاب، من خلال إتباع الآتي.

طرق علاج التبول اللاارادي عند الكلاب بسبب الخوف

  • تجنب تمامًا عقاب الكلب في حالة قيامه بالتبول اللاارادي في حالة إقترابك منه، والإبتعاد عن الإتصال المباشر بواسطة العين معه، والإكتفاء بالتربيت عليه أسفل الذقن، أو فوق الصدر فقط، كمحاولة لتهدئته.
  • قم بتأخير تحية الكلب عند القدوم إلي المنزل، والإكتفاء بوضع نوع من الحلوى أمامه، كنوع من الإلهاء.
  • أبدأ في تعليم الكلب الأوامر الأساسية، لتعزيز ثقته بنفسه، وتجنب المحفزات.
  • تعليم الكلب التحية، والتعامل معه بطريقة لاتؤدي إلي شعور بالخوف، أو الإثارة المفرطة، أو الخضوع.
  • مكافأة الكلب في حالة قيامه بالتبول بالمكان الصحيح.

طرق علاج التبول اللاارادي عند الكلاب بسبب الخوف

طرق علاج التبول اللاارادي عند الكلاب بسبب السعادة

  • التحلّي بالصبر، وعدم توقع حدوث نتائج سريعة بوقت قليل.
  • يُنصح بنقل مكان لعب الكلب إلي مكان خارجي، بحيثُ لايكون هناك أي أثاث، أو سجاد، وذلك لمنح الحرية للكلب للعب، دون القلق بشأن تبوله بمكان غير مناسب.
  • تجنب القيام بأي ردود أفعال حادة في حالة تبول الكلب بالمكان الغير مُخصص له، فكل ما عليك فعله التنظيف، وتجنب التعامل مع الكلب حينها.
  • في حالة دخولك للمنزل، لاتقم بالبدء في تحية الكلب، بل اترك له الفرصة للتحكم في انفعالاته، وعضلاته بصورة أفضل، حتى يأتي هو إليك.
  • بعد تناول الكلب لوجباته اليومية بمدة ساعتين، يُفضل بإصطحابه للخارج، كي يتمكن من التبول، ومن ثمّ يتم تقديم مكافأة له، حتى يتعلم الوقت، والمكان المخصص للتبول.

ويمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو وخدمات الحموم والنظافة الشخصية والتدريب وتعديل السلوك وقص الشعر والأظافر.

طرق علاج التبول اللاارادي عند الكلاب

The post اسباب التبول اللاارادي عند الكلاب اثناء الخوف أو السعادة وطرق علاجه first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى