fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
اغلى حصان في العالم

اغلى حصان في العالم

الحصان حيوان جميل وجذاب وقوي وفي نفس الوقت حيوان مشهور جدا. كانت الخيول واحدة من رفقاء البشرية لملايين السنين وساعدت البشر في ساحة المعركة والعمل والحياة. اليوم، تغير استخدام الخيول بشكل عام مقارنة بما كان عليه الحال منذ زمن بعيد، ويمكن القول أن الشؤون المتعلقة بها أصبحت صناعة.

أحد أهم استخداماته في عالم اليوم هو المسابقات والرهانات الكبيرة. يعد سوق بيع وشراء الخيول من أكثر الأسواق الخاصة شهرة في العالم. إن تحديد سعر الخيول ليس بالمهمة السهلة ويعتمد على عوامل مختلفة، اعتمادا على المنطقة الجغرافية من العالم التي توجد فيها وما هي الخصائص الجسدية والمظهرية التي تتمتع بها.

تاريخ الحصان

الخيول، هذه المخلوقات الساحرة والمحبوبة هي بلا شك واحدة من روائع الخلق. منذ حوالي 45-55 مليون سنة، ظهر هذا الحيوان في شكله الحالي من أسلافه الأوائل، والتي تشمل الحمير والحمير الوحشية. بقي سلالتان فقط من الخيول حتى يومنا هذا، والتي بعد ما يقرب من مليون عام تشابه أكثر مع أسلاف الخيول البدائية، وهما سلالات التركمان وقزوين. وقد جعلته هذه القضية أغلى حصان في العالم باستثناء هذا الصنف.

بشكل عام، تعيش الخيول ما يقرب من 25-40 عاما ولديها 300 نوع مختلف؛ لكن هناك بعض الخيول في العالم، على الرغم من أنها بعيدة كل البعد عن الخيال، فإن سعرها يساوي طائرة خاصة! في بعض الأحيان، تساوي تكلفة شراء حصان أصيل سعر عدة مئات من السيارات.
في السنوات القليلة الماضية، حقق إنتاج الخيول وتربيتها تقدما كبيرا وحققت الصناعة المرتبطة بهذا المجال تقدما كبيرا. بالإضافة إلى حقيقة أنه لا يوجد حصان مثالي وكل سلالة من الخيول لها قدرات وعيوب.

اغلى حصان في العالم

أفضل وأغلى الخيول في العالم تشمل السلالات التالية. نوصي بعدم تفويت قراءة المقال التالي:

الخيل العربي الأصيل (Arabian horse) اغلى حصان في العالم

هذه السلالة هي واحدة من أفضل وأغلى سلالات الخيول في العالم. يبلغ عمر هذا الحصان 4500 عام، وتستخدم هذه الخيول في المسابقات العالمية وتتميز بسرعة وتحمل وهيكل جسم فريد من نوعه. الحصان العربي موجود الآن في أوروبا وأستراليا وكندا وأمريكا.

الخيل العربي الأصيل اغلى حصان في العالم
Arabian horse

الحصان العربي له جسم وذيل مميزان للغاية وشكل فريد. لديهم سرعة جيدة جدا وعظام قوية وقوية.

يوجد الحصان العربي حاليا في أجزاء مختلفة من العالم مثل البرازيل وأوروبا وأستراليا والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة. تستخدم هذه الخيول لأغراض مختلفة مثل القفز والتحمل والقطع وركوب الخيل.

خيول ثوروبريد (Thoroughbred) من اغلى الخيول في العالم

تم إنشاء سلالة الخيول الإنجليزية الأصيلة عن طريق خلط الخيول العربية والخيول الإنجليزية، وتشتهر هذه السلالة من الخيول بذكائها الفريد وسرعتها وشجاعتها، وهي من أسرع الخيول في العالم، ولون جسم هذه الخيول هو عادة الكستناء والرمادي والأسود. أصله الرئيسي هو إنجلترا.

هذا الصنف ليس له تاريخ طويل وقد تم إنشاؤه عن طريق خلط الخيول العربية النقية مع الخيول المحلية في إنجلترا. رقبة هذه السلالة وأرجلها طويلة جدا، ويبلغ ارتفاع الخيول الإنجليزية الأصيلة ما بين 1.65 و 1.80 مترا. وتعتبر خيول هذا الصنف من أسرع الخيول في العالم ويتم استخدامها في مسابقات الفروسية وخاصة مسابقات العدو. عادة ما يكون لون أجسامهم بني وبني داكن ورمادي وأسود. واللون الأبيض نادر جدا.

باينت حصان أو حصان ملون (Pinto) اغلى حصان في العالم

سلالة حصان البينت لها العديد من المعجبين في الولايات المتحدة. تستخدم هذه السلالة من الخيول في الألعاب الرياضية والمسابقات وتربية الحيوانات ولها ألوان بيضاء وبنية أو مزيج من هذه.

حصان كوارتر (American Quarter Horse) من اغلى الخيول في العالم

سلالة الربع هي واحدة من أغلى الخيول في العالم. سلالة هذا الحصان أمريكي، وقد تم تكوينها من خليط من السلالات العربية والإسبانية ، وتم تعديلها بواسطة الخيول الإنجليزية الأصيلة، وعادة ما توجد جميع الألوان بين هذه السلالة. يعود ارتفاع سعر هذا الحصان، وخاصة في الولايات المتحدة، إلى ارتفاع الطلب على هذا الحصان.

الحصان موستانج (Mustang) من اغلى الخيول في العالم

كان أصل هذا الحصان في إسبانيا ثم تم إحضاره إلى أمريكا. سلالة هذا الحصان على وشك الانقراض وقد أصدرت الحكومة قوانين في الولايات المتحدة لمنع ذلك. هذا الحصان لديه سرعة حركة عالية.

الحصان الفريزيان (Friesian)

يعتبر الحصان الفريزيان من أقدم سلالات الخيول ويبلغ عمره ثلاثة آلاف عام. في البداية، تم استخدامه لسحب عربة. لونهم أسود دائما ما لم يتزاوجوا مع حصان آخر، وبسبب جمالهم، يتم عرضهم في الغالب في الأفلام؛ وهذا الصنف من الخيول مخلص جدا لمالكه ويمكن الاعتماد عليه جدا في حركات العرض. حاليا، معظمهم من مواليد هولندا.

الحصان الفريزيان (Friesian)
الفريزيان

الفريزيان هي واحدة من أقدم سلالات الخيول. عظامها عمرها 3000 عام في أوروبا، في هولندا الحالية. وتم العثور على أولا، من الفريزيان لسحب العربة كان مستعملا. في العصور الوسطى بسبب المظهر والكرامة وتحركاته الملكية في المبارزة لهزيمة الخصم. ويتراوح متوسط ​​ارتفاع الفريزيان بين 1.55 و 1.65 أمتار يبلغ ارتفاع بعض الأفاريز أيضا 1.75 مترا وصلوا لونهم أسود دائما. إلا في حالة الجماع. لهذا السبب، إلى اللؤلؤة السوداء مشهورون.

أبالوسا الحصان (Appaloosa) اغلى حصان في العالم

تم تربية أبالوزا في الأصل من قبل الهنود، ولهذا السبب يُعرف أيضا باسم الحصان الهندي. إن وجود بقع ملونة على جسم هذا الصنف قد ميزها عن البقية وأعطى جمالا مذهلاً لهذا الحيوان النبيل. عادة، إذا كان الجسم كله داكنا مع وجود بقع ملونة، يطلق عليه ندفة الثلج، وإذا كان الجسم كله أبيض مع بقع داكنة، يطلق عليه النمر. مسقط رأس هذا الحصان هي الولايات المتحدة والقارة الأمريكية.

يُعرف حصان أبالوزا أيضا باسم الحصان الهندي لأنه تم تربيته من قبلهم لأول مرة. استندوا في هذا الصنف على الخيول الإسبانية. Appaloosa هو أيضا اسم مأخوذ من نهر يسمى Palos، بالقرب من إحدى القبائل ذات البشرة الحمراء. ولعل الميزة الأكثر تميزا لخيول Appaloosa هي الإكتشاف، مما يعني وجود بقع ملونة على أجسامهم، والتي يمكن رؤيتها بأشكال مختلفة وألوان على خلفيات مختلفة. لهذا السبب، فإن خيول هذا الصنف متنوعة للغاية في المظهر. أكثر أنماط البقع شيوعا على جسم حصان Appaloosa هو اللون الداكن للجسم كله مع وجود بقع ضوئية (ندفة الثلج) أو اللون الفاتح للجسم كله مع وجود بقع داكنة (النمر). يقع ارتفاع حصان Appaloosa بين 14.3 و 15.4 بوصة، يتراوح حجمها بين 1.42 و 1.63 مترا ولها صدران عريضان وخصر قصير.

حصان شتلاند القزم (Shetland pony) من اغلى الخيول في العالم

من أغلى الخيول في العالم سلالة شتلاند القزمية، وهي سلالة صغيرة ولكنها ذكية جدا تم تربيتها في اسكتلندا، ويحظى هذا الحصان بشعبية كبيرة بين الأطفال نظرا لقصر مكانته، ولكن في نفس الوقت، إنه حصان متمرد ويصعب السيطرة عليه.

حصان شتلاند القزم
حصان شتلاند

شتلاند هي سلالة صغيرة ولكنها قوية من الخيول وهي ذكية للغاية ولها أرجل قصيرة وذيل طويل وذيل ولدت لأول مرة في شتلاند، اسكتلندا. نظرا لصغر حجمه، يحظى حصان شتلاند بشعبية كبيرة كحصان للأطفال، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الخيول شديد التمرد وغالبا ما يصعب السيطرة عليه. أيضا، تم استخدام خيول شتلاند كخيول رزمة في القرن التاسع عشر.

مورغان (Morgan horse) اغلى حصان في العالم

يعود أصل هذه السلالة من الخيول إلى الخيول الأصيلة والخيول العربية. إن ارتفاع هذه السلالة من الخيول قصير نسبيا، ولكن من حيث السرعة والقدرة على التحمل، فإن هذه الخيول في المستوى الأعلى. في البداية، كانت هذه الخيول تستخدم أيضا للحرث والحمل و من اغلى الخيول في العالم. كما أنها كانت حصانا شائعا وقويا لسلاح الفرسان في الحروب.

حصان مورغان هو سلالة خاصة من الخيول بشكل رئيسي تستخدم للسباق. هذه الخيول تولد من لقد كان معروفا لفترة طويلة جدا. هذه السباقات توجد بشكل رئيسي في الولايات المتحدة. هذا الحصان يولد بشكل أساسي للسباقات وركوب الخيل وأيضًا في  استخدمت الحرب الأهلية الأمريكية كسلاح فرسان تم وضعها في الولايات المتحدة. سلالة الحصان مورغان لديها ألوان مختلفة مثل الكستناء، الأسود والأبيض هو الخليج. لديهم اختلافات مختلفة في هذه الألوان. يتراوح ارتفاع هذه الأنواع من 55 إلى 65 بوصة. وعادة يتم استخدامها لركوب الخيل.

حصان كلاديسدال (Clydesdale horse) اغلى حصان في العالم

الحصان الاسكتلندي ثقيل. اليوم، يتم تربية هذا الحصان أكثر من السلالات الثقيلة والطويلة الأخرى ويتم تصديره إلى جميع أنحاء العالم. هذا الحصان هو واحد من أكثر الخيول شعبية اليوم.

هذه السلالات العشر هي من اغلى الخيول في العالم التي تم ذكرها. استمرارا لهذا المقال، أثناء تقديم أغلى الخيول في تاريخ العالم، سنقوم بإدخال أغلى حصان في العالم في الوقت الحالي. ابق مع واجهة المنتج واستمتع بقراءة هذه المقالة الشيقة.

أغلى الخيول في تاريخ العالم

  • بلافيوس 9.2 مليون دولار: هذا الحصان، وهو أرخص خيولنا المميزة، يبلغ من العمر 12 عاما وقد اشتراه شخص يدعى Racing.
  • جليل 9.7 مليون دولار: في المركز الثاني على قائمتنا اسم هذا الحصان الذي اشتراه ريسينج عام 2006 وتقاعد بعد عامين وابتعد عن ميدان المنافسة.
  • Snuffy Dancer 10.2 مليون دولار: كان هذا الحصان الذي اشتراه أمير دبي جذابا للغاية وجميل المظهر. من خصائص هذا الحصان سرعته البطيئة.
  • الميدان 11.7 مليون دولار: تم شراء هذا الحصان الغالي أيضا من قبل مجموعة مملوكة لأمير دبي في عام 2016، لكنه فشل في الفوز بأي سباقات.
  • الراقصة الفولاذية 1.13 مليون دولار: عُرف الراقص بكونه أغلى حصان في العالم لفترة طويلة بسبب فوزه بسباقين كبيرين، لكنه توفي بسبب سكتة قلبية عام 2007؛ وخلف اضرار جسيمة على كتف المشتري.
  • Palobet de Halong  مليون دولار: كان Palobet واحدا من أكثر الخيول جاذبية وجمالا في تاريخ العالم. تم شراء هذا الحصان من قبل جون وشارك في العديد من سباقات الخيول وفاز بها. دفع هذا العامل أصحاب هذا الحصان إلى جلب دخل كبير إلى السهل وتعويض بعض من ارتفاع سعر شراء هذا الحصان.

بعض الخيول الأخرى الأغلى في تاريخ العالم

  • Green Mangy 16 مليون دولار: بالرغم من أن هذا الحصان الجميل كان باهظ الثمن إلا أنه لم يفز بأي سباقات وكان متقاعدا.
  • توتيلاس: 21.1 مليون دولار: حصل هذا الحصان المملوك لملاك ألمان على لقب أجمل حصان في العالم من قبل موقع Richest.
  • راقص شريف 40 مليون دولار: هذا الحصان الذي اشتراه أمير دبي عام 1983، كان يعتبر من أجمل الخيول في العالم في ذلك الوقت.
  • Fusaichi Pegasus 70 مليون دولار: أخيرا، يُطلق على أغلى حصان تم بيعه في العالم اسم Pegasus. حقق هذا الحصان القوي والجميل 6 انتصارات وخسارتين فقط في سجل المنافسة، وهو فريد من نوعه. على الرغم من أنه بعيد عن الخيال، فإن سعر هذا الحصان يعادل سعر طائرة خاصة أو 5 من أغلى السيارات في العالم (Bugatti Lavator). يعيش هذا الحصان الجميل الآن في ولاية كنتاكي ويتم الاعتناء به والاحتفاظ به للتكاثر.

اغلى حصان في العالم

حاليا أغلى حصان في العالم هو حصان أخال التركماني بسعر 2.5 مليون دولار. وصاحبه سيدة مليارديرة أمريكية. بالإضافة إلى جماله الرائع ورشيقه، فإن هذا الحصان لا مثيل له في سرعته وقدرته على التحمل. لم يتبق سوى 3500 من هذه السلالة ، وتوجد في روسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. ويؤكد توقع الباحثين لهذه القضية أن عرق هذا الحصان من بقايا عصر الفراعنة أي قبل 2000 عام. Akhal Tek Esbi جميلة جدا بجسم ذهبي معدني ولامع وله لمعان شبيه بالمعدن. من بين ميزات هذا الحصان، يمكننا أن نذكر الرجل الطويل، والشعر الرمادي، والصدر العميق والقوي، وكذلك الأرجل الطويلة والقليل. دهون جسم هذا الحيوان.

أسئلة متكررة

ما هي العوامل المؤثرة على سعر الخيول؟

تؤثر السلالات الأصيلة أو الهجينة، والعمر، والجنس، والقوة البدنية، والحالة الصحية، وخصائص الترويض أو البرية والمظهر للحصان على سعر الحصان. على سبيل المثال، إذا كان الحصان مصابا بمرض أو كان ضعيفا، سينخفض ​​سعره، أو إذا كان صغيرا وقويا، سيرتفع سعر الحصان.

ما هي النقاط التي يجب الانتباه لها عند شراء الحصان؟

اشترِ من شخص موثوق به وبقدر الإمكان ضع الخيول ضمن خياراتك الحاصلة على شهادة ميلاد وشروط أصالتها ومواصفاتها واضحة. قبل الانتهاء من الشراء، اطلب من الطبيب البيطري التحقق من صحة الحصان أو مرضه، ويجب فحص المشاكل الجسدية، وكذلك الأمراض الجلدية والطفيليات والفطريات وغيرها من الأمور.

ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء حصان السباق؟

سن الحصان ونسب الحصان وجنس الحصان وسلالة الحصان هي عوامل يجب أن نأخذها في الاعتبار عند شراء خيل سباق.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر الخيول؟

جنس الحصان الذي يفرس له سعر أعلى من الفحول، سالم، وهو اسم عائلة الحصان، سلالة الفرس (سلالة وأم الحصان)، عمر الحصان وسجلات الحصان.

استنتاج

ربما تساءلت عن سبب إنفاق هذا المبلغ الضخم من المال لشراء حصان. لكن في النهاية، كل هذا يتوقف على أولوية وحالة بعض من أغلى الخيول في العالم. يحب بعض الناس الدماء الهولندية لحجمها العضلي الكبير، بينما يفضل البعض الآخر الخيول العربية لأناقتها. الأمر متروك لك حقا لاختيار النوع.

ظهرت المقالة اغلى حصان في العالم أولاً على عرب دوت بیت.

جديد الإعلانات
أعلى