fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
الديدان عند الكلاب والقطط انواعها وطرق الوقاية والعلاج منها

الديدان عند الكلاب والقطط انواعها وطرق الوقاية والعلاج منها

الديدان آفات مخيفة، تنتقل في أجساد الكلاب، والقطط، مُسببة إزعاجًا هائلًا، ومشاكل عديدة، وهي تُصنف كإحدى امراض الكلاب، وامراض القطط أيضًا، وهناك انواع منها يُمكن رؤيتها بالعين المجردة، وهناك انواع أُخرى منها لاتُرى، وخلال هذه المقالة  سيُلقي الضوء على الديدان عند الكلاب والقطط انواعها وطرق الوقاية والعلاج منها.

الديدان عند الكلاب والقطط انواعها وطرق الوقاية والعلاج منها

  • انواع الديدان عند الكلاب والقطط
  • طرق الوقاية والعلاج من الديدان عند الكلاب والقطط

الديدان عند الكلاب والقطط انوعها وطرق الوقاية والعلاج

1-انواع الديدان عند الكلاب والقطط

تُصاب القطط، والكلاب بالديدان، من خلال براز الحيوان الاليف المُصاب، أو من التربة الملوثة، وببعض الأوقات قد تنتقل للمُربي أيضًا، لذا ينبغي دائمًا تنظيف براز الكلب بعناية، وبحرص، ومن اهم انواع الديدان عند الكلاب، والقطط.

  1. الديدان الشريطية، لها أجسام مجزأة طويلة، ومسطحة، وهي تنمو ليصل طولها إلي 8 بوصات.
  2. الديدان الأسطوانية، أكثر انواع الديدان شيوعًا، وهي تنمو لتتراوح من 3 إلي 5 بوصات بمرحلة بلوغ الحيوان الاليف، حيثُ تُشبه قطعة من السباغيتي الرطبة، وهي من الممكن أن تنتقل من خلال عملية الرضاعة، أو من خلال ملامسة براز حيوان مُصاب.
  3. الديدان الخطافية، هي الاصغر بين جميع انواع الديدان، وتعيش تلك الديدان بالأمعاء الدقيقة، كما أنها تنمو لتبلغ بوصة واحدة في الطول، وهي تتغذى على الدم؛ مما يتسبب في إصابة الحيوان الاليف بفقر الدم، الذي يُهدد حياته، وهي تنتشر من خلال براز الحيوانات المُصابة.
  4. الديدان السوطية، يبلغ طول هذه الديدان حوالي البوصة، وهي تعيش بالقولون، والأعور؛ مُسببة أضرارًا خطيرة بتلك الأعضاء.
  5. الديدان القلبية.

انواع الديدان عند الكلاب والقطط

2-طرق الوقاية والعلاج من الديدان عند الكلاب والقطط

يُمكن أن تتسبب الديدان في إصابة الحيوان الاليف بالأمراض، والتي قد تُسبب له الوفاة، لذا يجب الإسراع بعرض الحيوان الاليف المُصاب على الطبيب البيطري؛ كي يقوم بتحديد العلاج المناسب والطريقة المُثلى لذلك، والتي تتمثل في استخدام علاج الحشرات؛ كالقراد، والبراغيث بصورة منتظمة، وتنظيف، وتطهير أوعية الشراب، والطعام بإنتظام، والتأكد من تنظيف المسكن، وتنظيف صندوق الفضلات بإستمرار.

يجب أن تتلّقى الكلاب بعض الجرعات الوقائية على مدار العام، كما يُوصي الطبيب البيطري بعمل إختبارات البراز بين مرتين، إلي أربع مرات بشكل سنوي، وفقًا لنمط حياة الكلاب، كما يجب الإهتمام بتوفير نظام غذائي معتدل للحيوان الاليف، وتجنب تقديم اللحوم المصنعة، أو غير المطهية، والإهتمام بتنظيف الكلاب، والقطط بصفة دورية.

ويمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو وخدمات الحموم والنظافة الشخصية والتدريب وتعديل السلوك وقص الشعر والأظافر.

طرق علاج ووقاية الديدان عند الكلاب والقطط

The post الديدان عند الكلاب والقطط انواعها وطرق الوقاية والعلاج منها first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى