fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

اهم المعلومات عن موسم صيد الصقور

تتمتع الصقور بسرعة فائقة تصل إلي 300 كيلومترًا في الساعة؛ مما جعل العرب يعتمدون عليه بمهام الصيد، ومن ثمّ أصبح صيد الصقور من الهوايات المُحببة لديهم، وعملية الصيد تتطلب الحس، والمهارة لإكتشاف المناطق التي تمر بها الصقور الآتية من الخارج، وخلال هذا المقال Vetwork سيعرض لكم اهم المعلومات عن موسم صيد الصقور.

اهم المعلومات عن موسم صيد الصقور

  • موعد موسم صيد الصقور
  • طريقة صيد الصقور
  • الادوات المستخدمة لصيد الصقور

اهم المعلومات عن موسم صيد الصقور

1-موعد موسم صيد الصقور

يتزامن موسم صيد الصقور، مع إعتزام هذه الطيور الجارحة؛ بدء الهجرة الموسمية، والتي تتكرر بشكل سنوي، فيكون الصيادون جاهزون بالمعدات، والأدوات الخاصة بالصيد؛ لإقتناص الصقور، خلال رحلاتهم الطويلة، والتي قد تمتد لشهور، حتى يُحقق مناله، ويحصل على الصقور الحرة تحديدًا بيده، وتتطلب تلك العملية خبرة، وحنكة، وذكاء هائل من قِبل الصياد؛ فالصقور طيور غاية في الذكاء؛ مما يجعل من عملية الحصول عليها؛ أمرًا ليس سهلًا على الإطلاق.

قبل الإقدام على خطوة الصيد؛ ينبغي تحديد الزمان، والمكان المناسب له، ويبدأ موسم صيد الصقور من منتصف شهر تشرين الأول، أو شهر تشرين الثاني، ويمتد لمدة شهرين بعده، حتى مطلع العام الميلادي الجديد.

موسم صيد الصقور

2-طريقة صيد الصقور

يستخدم العديد من الصقارين؛ الحمام كوسيلة لصيد الصقور، حيثُ يتم تقييده بواسطة حبال طويلة يتراوح طولها من خمسين، إلي ستين مترًا، على أن يتم وضع فخ مشبك فوق ظهر الحمامة ، ثم يتم إطلاقها في الجو، ويمسك الصياد؛ طرف الخيط الآخر، وعندما يراه الصقر، ويبدأ في إقتناصها، يقوم الخطاف الموجود بالشبكة بإلصاق أصابعه بها، فلايتمكن من الإفلات منها.

ولكي يتمكن الصياد من السيطرة على الصقر؛ كي لايتسبب في أذيته؛ يقوم بتغطية عينيه بواسطة منديل على سبيل المثال، وذلك بهدف التحكم في حركته، والقيام بنقله إلي مكان آخر، أما الطريقة الأُخرى للسيطرة عليه؛ فتُضر بريشه، وأجنحته؛ مما يؤدي إلي تقليل سعره فيما بعد عند البيع؛ لذا لايُفضل الصيادون اللجوء إليها.

طريقة صيد الصقور

3-الادوات المستخدمة لصيد الصقور

  • يتم إعداد الخيام المناسبة للتخييم، ووضع بعض الخزين اللازم؛ كي لايضطر الصياد للنزول إلي المدينة بشكل يومي، كما يتم تجهيز مكان خاصة بالحمام، المُستخدم في صيد الصقور بجوار الخيام.
  • إحضار شباك الصيد المناسبة، وإحضار عدد مختلف من الطيور مثل الجرابيع، والعصافير، وغيرها، في حالة عدم تفضيل الصقر للحمام.
  • إحضار جهاز مناسب للتعرف على المواقع المناسبة للصيد.

الادوات المناسبة لصيد الصقور

ويمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين من خلال الإتصال على الرقم 01120000961، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو وخدمات الحموم والنظافة الشخصية والتدريب وتعديل السلوك وقص الشعر والأظافر.

The post اهم المعلومات عن موسم صيد الصقور first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى