fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

كل ما تريد معرفته عن النسر الامريكي الاصلع بالصور

النسر الاصلع الامريكي يحظى بشعبية وشهرة كبيرة حول العالم، كإحدى اجمل أنواع النسور، وتسميته بالاصلع؛ ليس بسبب عدم إمتلاكه شعرًا فوق رأسه، ولكن بسبب لون رأسه، ورقبته الأبيض، ويعتبر هذا النسر هو الشعار الوطني للولايات المتحدة، و سوف نتعرف معا من خلال مقال Vetwork على كل ما يتعلق بالنسر الامريكي الاصلع.

أهم المعلومات عن النسر الاصلع الامريكي 

  • تزاوج النسر الاصلع الامريكي
  • غذاء النسر الاصلع الامريكي
  • موطن النسر الاصلع الامريكي
  • صفات النسر الاصلع الامريكي

1-تزاوج النسر الاصلع الامريكي

يدخل النسر الاصلع الامريكي في مرحلة إختيار شريكه حياته؛ عند وصوله إلي عُمر الأربعة، أو خمسة أعوام، من خلال إجراء المحادثات عبر الجو، وفي حالة ما توفى شريك هذا النسر؛ فإنه يقوم بالبحث عن شريك آخر، ويصل إنتاج هذا النسر من البيض بعد إنتهاء عملية التزاوج؛ إلي ثلاث بيضات، مع عدم ضمان إستمراريتهم على قيد الحياة، ويتولّى مسئولية إحتضان البيض؛ الذكر، والأُنثى بالتناوب، ففي الوقت الذي يقوم إحداهما برعاية البيض، يقوم الآخر بالبحث عن الغذاء.

التسر الامريكي الاصلع

2- غذاء النسر الاصلع الامريكي

يعتمد النسر الاصلع الامريكي على الاسماك كمصدر أساسي للغذاء، إلي جانب القوارض الصغيرة، والطيور الصغيرة، ومن انواع الاسماك المُفضلة له سمك شاد، وسمك السلمون، والرنجة، كما يتناول الزواحف، والبرمائيات، والارانب، واللافقاريات مثل الثدييات، وسرطان البحر.

نسر اصلع

3-موطن النسر الاصلع الامريكي

ينتشر النسر الاصلع الامريكي بأمريكا الشمالية، في فلوريدا، والاسكا؛ تحديدًا بالغابات القريبة من المستنقعات، والسواحل، والانهار، والبحيرات، والخزانات، والمستنقعات، حيثُ يستطيع الحصول على غذاءه من الاسماك، والطيور المائية، وببعض الاوقات الثعابين الميتة، والحيوانات الصغيرة، والسلاحف، والبط، والارانب، ويُفضل النسر الاصلع الامريكي الإستقرار ضمن الجماعات والفصائل.

النسر الاصلع

4-صفات النسر الاصلع الامريكي

اهم ما يميز هذا النسر؛ المخالب القوية، وحاسة البصر الحادة للغاية؛ مما يجعله قادرًا على الهجوم على الطرائد من زاوية أفقية، وتصل سرعة النسر الاصلع الامريكي عند الانقضاض إلي حوالي 160 كيلومترًا بالساعة، أي ما يُترجم إلي مائة ميلًا بالساعة، وهو يعتمد على منقاره المعقوب؛ لسحب جسد الفريسة والتغذي عليها.

يتمتع النسر الاصلع الامريكي بلونٍ أسودٍ، مائلًا إلي الدرجة البنية، كما تُزين رأسه، وذيله؛ بقعًا ذات لونًا أبيضًا، ويبدأ ريش هذه النسور في الظهور بعمرٍ يتراوح من أربعة، إلي خمسة أعوام، ومتوسط وزن هذا النسر يتراوح من 5 إلي 6 كيلوجرامًا، وأحيانًا يُقدر بثمانية كيلوجرامات، وطوله الكُلي يتراوح من 71 إلي 96 سنتيمترًا، مما يجعله إحدى اكبر الطيور الجارحة على مستوى العالم، وأُنثى هذا النسر أكبر من الذكر.

النسر الاصلع

ويمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين من خلال الإتصال على الرقم 01120000961، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو وخدمات الحموم والنظافة الشخصية والتدريب وتعديل السلوك وقص الشعر والأظافر.

The post كل ما تريد معرفته عن النسر الامريكي الاصلع بالصور first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى