fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

كيفية العناية بالسلاحف في فترة السبات الشتوي

تعتبر السلاحف من فصيلة الزواحف وتتميز بأن في أجسامها قشرة عظمية تبقى معها طوال الحياة، وهناك ما يقارب 356 نوعًا منها على سطح الأرض وعادة ما تتواجد في مناطق جغرافية محدودة ومعينة ولا تتكاثر كجماعات بأعداد كبيرة وسوف نتعرف على كيفية العناية بالسلاحف في فترة السبات الشتوي فى السطور القادمة من خلال مقال  Vetwork .

كيفية العناية بالسلاحف في فترة السبات الشتوي

  • مدة السبات الشتوي عند السلاحف
  • أطعمة السلاحف قبل السبات الشتوي
  • تكاثر السلاحف في السبات الشتوي
  • طرق العناية بالسلاحف في فترة السبات الشتوي

العناية بالسلاحف

1- مدة السبات الشتوي عند السلاحف

تتراوح فترة السبات الشتوي عند السلاحف لمدة حوالي ثمانية أشهر كاملة وأحيانا سنة حسب الموقع الجغرافي وكلما ابتعدت السلاحف عن المناطق الدافئة كلما زاد فترة السبات بسبب الظروف المناخية القاسية والباردة والتي تؤثر على حياة السلاحف.

2- أطعمة السلاحف قبل السبات الشتوي

تحتاج السلاحف إلى أكل بعض الأطعمة الحيوية مثل الجزر المبشور والقرع والبرسيم والتفاح والخوخ والتي تحتوي جميعها أيضًا على فيتامين أ حيث يخزن في أنسجة السلاحف والكبد عند السلاحف ويجب تناول الغذاء المناسب للحفاظ على صحة السلاحف؛ لكى ينشط الجهاز المناعي خلال فترة السبات وعدم تعرض السلاحف لخطر الإصابة بالأمراض.

معلومات_عن_السبات_الشتوي_للسلاحف

3- تكاثر السلاحف في السبات الشتوي

بعض أنواع السلاحف تعاني من فترة الجفاف والخمول وعدم هطول الأمطار والتي تستمر حوالي 42 يوم وتختلف هذه الفترة عند السلاحف حسب المناخ وكمية الغذاء وأوقاته فعند تناول كميات قليلة من الغذاء تقل فترة السبات الشتوي وتبدأ مرحلة التكاثر عند السلاحف والعودة للحياة الطبيعية مرة اخرى.

4- طرق العناية بالسلاحف في فترة السبات الشتوي

  • يجب معرفة وتحديد نوع السلاحف وفصيلتها لمعرفة فترة السبات الشتوي عندها.
  • يجب الحفاظ على أن تكون درجة حرارة 4.5 درجة مئوية حيث أن الحرارة المرتفعة قد تحرق الدهون الموجودة لدى السلاحف وانخفاض الحرارة ايضا قد يسبب الوفاة للسلحفاة.
  • يجب الفحص الدوري كل اسبوعين للتأكد من صحة وسلامة السلحفاة أثناء فترة السبات الشتوي.
  • لابد من استشارة الطبيب البيطري المختص للاطمئنان على سلامة وصحة السلحفاة في فترة السبات الشتوي.

العناية بالسلاحف بالشتاء

ويمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين من خلال الإتصال على الرقم 01120000961، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو وخدمات الحموم والنظافة الشخصية والتدريب وتعديل السلوك وقص الشعر والأظافر.

The post كيفية العناية بالسلاحف في فترة السبات الشتوي first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى