fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

ما هي أهم الأعشاب والنباتات المفيدة للعصافير

يبحث مُربو الطيور عن أكل العصافير المناسب، الذي يضمن نموهم بصورة سليمة، وصحية، ويعمل على تحسين صحتهم، وتقليل نسبة اصابتهم بالامراض، وخلال هذه المقالة Vetwork سيُبين لك ما هي أهم الأعشاب والنباتات المفيدة للعصافير، والتي من الممكن الإعتماد عليها لتوفير الرحيق للطيور الطنانة، حيثُ أن بعض الأعشاب لها خصائص علاجية عطرية، وتُفضل الطيور تناولها.

أهم الأعشاب والنباتات المفيدة للعصافير

  • عباد الشمس
  • اشجار البلوط
  • الزعتر الاخضر
  • القنب الارجواني
  • الجرجير
  • بذور الكتان

اهم الاعشاب والنباتات المفيدة للعصافير

1-عباد الشمس

تتغذى الطيور أثناء رحلات الهجرة الطويلة التي تسلكها على بذور عباد الشمس، ويتم إنتاج هذا النوع من البذور تحديدًا بغرب، ووسط، وشرق الولايات المتحدة، وتُعد هذه البذور، إحدى انواع أكل العصافير المُفضل.

2-اشجار البلوط

تُفضل العديد من العصافير؛ شجر البلوط بسبب الظل الصيفي الرائع الذي تُوفره، حيثُ تلجأ إلي التجاويف الموجودة بها للتعشيش، وتأسيس مأوى لها، كما أنها تنجذب إلي الحشرات، والجوز المتواجد بكثرة فوق هذه الأشجار.

فوائد أشجار البلوط للعصافير

 

3-الزعتر الاخضر

يحتوي الزعتر الاخضر على مادة الثيمول، والتي تتميز بفعاليتها في قتل الميكروبات، وتطهير المعدة من الميكروبات، بالإضافة إلي مادة الكارفكرول، والتي لها تأثير مهدأ، ومطهر، كما أن له دورًا هامًا في القضاء على البكتيريا، والعديد من انواع الفيروسات.

طريقة تحضير الزعتر الاخضر للعصافير

  • من الممكن أن يتم تقديمه على هيئته الخضراء.
  • يتم غلّيه في الماء، ويُترك به لمدة 24 ساعة، ثم يتم إضافة بضع قطرات منه إلي المشربية الخاصة بالعصافير تتراوح من نقطتين، إلي أربع نقاط فقط.

فوائد الزعتر الاخضر للطيور

4-القنب الارجواني

يجذب القنب الارجواني طيور الحسون، وغيرها من الطيور الأُخرى خلال فصل الخريف، وهي نباتات محلية رائعة تنمو في السهول.

5-الجرجير

يتمتع الجرجير بأوراق ذات طعمًا لاذعًا مثل الخردل، ومن الممكن إستخدامه كمدر للبول، وملّين للبطن، كما من الممكن الإعتماد عليه لمساعدة العصافير على هضم الغذاء، وعلاج نزلات البرد، وهو يُساعد على نمو الريش بصورة أسرع، وينقي الدم، ويعمل على تخليص الجسم من السموم، ويعمل كفاتح لشهية الطائر، ومسكنًا للألم، ويرفع من نسبة الخصوبة لديه، وهو مضاد للإمساك أيضًا.

فوائد الجرجير للطيور

6-بذور الكتان

تتمثل اهم مركبات بذر الكتان في البروتين، وحمض اللينولينيك، وجلوكوزيدات اللينامارين، وزيت ثابت بنسبة تتراوح من أربعين، إلي خمسين بالمائة، مما يجعلها من البذور الزيتية، وهي تتضمن دهون مشبعة تحتاجها الطيور مثل الأويجا 3، والتي لها دورًا في الحفاظ على صحة الطائر الجسدية، والجنسية، كما أنها تقوي الشرايين، وعضلة القلب.

فوائد بذور الكتان للعصافير

ويمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين من خلال الإتصال على الرقم 01120000961، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو وخدمات الحموم والنظافة الشخصية والتدريب وتعديل السلوك وقص الشعر والأظافر.

 

The post ما هي أهم الأعشاب والنباتات المفيدة للعصافير first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى