fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

ما هي اهم مستلزمات حوض اسماك الزينة الاساسية ؟

تُشكل تربية اسماك الزينة؛ الهواية المفضلة للعديد من الأفراد، وقبل الإقدام على خطوة تربية الاسماك، يجب على المُربي أن يكون مُلمًا بخطوات التربية السلمية، واهم المعدات الواجب توافراها؛ لتسهيل تلك المهمة عليه، وضمان نمو الاسماك بشكل صحي، وداخل بيئة آمنه، وخلال هذا المقال Vetwork سيوضح لكم ما هي اهم مستلزمات حوض اسماك الزينة الاساسية.

اهم مستلزمات حوض اسماك الزينة الاساسية

  • الحوض الزجاجي
  • السخانات
  • الغطاء
  • الإضاءة
  • قاع الحوض
  • ادوات النظافة
  • طرمبة الهواء
  • الفلتر

اهم مستلزمات حوض الزينة الاساسية

1-الحوض الزجاجي

قبل الإقدام على خطوة شراء اسماك الزينة؛ يجب إختيار الحوض الزجاجي، مع مراعاة أن يكون حجم الحوض ملائمًا مع عدد الأسماك التي قررت تربيتها، حتى تتمكن الاسماك من الحركة بحرية.

الحوض الزجاجي لاسماك الزينة

2-السخانات

يوجد العديد من السخانات التي قد تحتاج إلي وضعها بحوض اسماك الزينة، وهي.

السخان العادي

يتضمن هذا السخان؛ قضيبًا مصنوع من مادة عازلة، ملفوف فوقه سلك حراري بداخل الانبوبة الحرارية الزجاجية، ومغطاه بمادة الكاوتش، لتجنب السماح للماء بالمرور لمصدر الكهرباء، ويتم وضع السخان العادي بأسفل، أو على جانبي حوض الاسماك، بواسطة حامل من الكاوتشوك، بحيثُ يلتصق بجدار الحوض الزجاجي.

سخان الترموستات 

من افضل انواع السخانات، والتي يشيع إستخدامها بأحواض اسماك الزينة، حيثُ يعمل على ضبط درجة حرارة مياه الحوض، وهو يختلف عن السخان العادي، بوجود اللمبة الصغيرة التي تستمر مُضاءة خلال عمل السخان، مع وجود الترمومتر، والترموستات.

سخان القاع

يعمل هذا السخان بنفس إستراتيجية عمل السخان العادي، إلا أنه يوجد يوضع أسفل مواد القاع الموجودة بالحوض، وهو يعمل على تحسين المياه، وتسخين الرمال؛ لتنبعث منها الحرارة، كما يدعم نمو النباتات.

سخانات احواض اسماك الزينة

3-الغطاء

بعد وضع الحوض الزجاجي بمكانه المناسب بالمنزل؛ يُنصح بتغطيته بواسطة غطاء بلاستيكي، لمنع قفز الاسماك خارج الحوض، وعدم وصول الأتربة إليه، كما إنه يمنح مظهرًا مميزًا للحوض.

4-الإضاءة

تُعد الإضاءة من العوامل الهامة بحوض اسماك الزينة؛ لحياة النباتات، والاسماك الموجودة به، كما أنها تمنحه المزيد من الجمالية، حيثُ ينبغي أن تظل مضاءة لمدة تتراوح من 12 إلي 14 ساعة باليوم.

الاضاءة بحوض اسماك الزينة

5-قاع الحوض

لغرض تزيين حوض اسماك الزينة؛ يتم وضع الرمال، والأحجار، والحصى، والنباتات، والجذور، والكهوف الصغيرة.

قاع حوض اسماك الزينة

6-ادوات النظافة

ابرز ادوات النظافة التي يتم الإستعانة بها لتنظيف حوض اسماك الزينة.

  • الشبكة، يتم إستخدامها في حالة نقل الأسماك إلي حوض آخر، أو للتخلص من الاسماك الميتة، ويجب أن تكون ناعمة الملمس؛ كي لا تحدث أي جروح للاسماك.
  • الخرطوم، يقوم بسحب جزء من المياه الموجودة بقاع الحوض، لإزالة مخلفات الأسماك، ووضع أُخرى نظيفة بدلًا منها، حيثُ يعمل الخرطوم عمل السيفون.
  • المساحة، عبارة عن مساحة ذات أذرع طويلة، مصنوعة من الكاوتشوك، يتم الإستعانة بها لتنظيف الزجاج الداخلي للحوض، والتخلص من الطحالب المتراكمة على جدرانه.

7-طرمبة الهواء

وظيفة طرمبة الهواء؛ ضخ الأكسجين الذائب بماء الحوض، والتخلص من غاز ثاني أكسيد الكربون، وتهوية الماء، كما تعمل على تجانس درجة حرارة مياه الحوض.

اهم معدات حوض اسماك الزينة

8-الفلتر

يعمل الفلتر على تنقية المياه حوض الاسماك من أي شوائب، أو مخلفات موجودة به، كما يعمل على تقليب الماء بصورة مستمرة، وهناك انواع عديدة من الفلاتر، أفضلها الفلتر البيولوجي، والذي يتم وضعه في القاع، أو فوق أحد جدران الحوض.

وبإمكانك استشارة الاطباء البيطريين المتميزين المتواجدين بVetwork من خلال الإتصال على الرقم 01120000961، أو طلب خدمة استشارة الفيديو.

فلتر حوض اسماك الزينة

The post ما هي اهم مستلزمات حوض اسماك الزينة الاساسية ؟ first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى