fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

ما هي صفات الحمام البخاري الوردة بالتفصيل والصور

يُعتبر الحمام البخاري الوردة إحدى اجمل انواع الحمام الزينة، فهو يتمتع بشكل جذاب، وفريد من نوعه مقارنةً ببقية انواع الحمام؛ لذا يُفضل مُربو الحمام المهتمون بالعرض؛ تربيته، وقد أُطلق عليه هذا الإسم؛ نظرًا لنشأته في جزيرة بخاري الاندونيسية، وقد تم إدخاله إلي العديد من البلاد، وخلال هذا المقال Vetwork سيوضح لكم ما هي صفات الحمام البخاري الوردة بالتفصيل والصور.

ما هي صفات الحمام البخاري الوردة بالتفصيل والصور

  • صفات الحمام البخاري الوردة
  • نشأة وتاريخ الحمام البخاري الوردة
  • ألوان الحمام البخاري الوردة

ما هي صفات الحمام البخاري الوردة

1-صفات الحمام البخاري الوردة

سُمي الحمام البخاري بالوردة؛ نظرًا لإمتلاكه تكوينات من الريش تظهر بالمنطقة الوسطى لرأسه، ويُغطي ريشها الطويل، والمتساوٍ، والذي يظهر بصورة دائرية؛ منطقة المنقار، والعينين لدى الحمام، وتزداد جودة الحمام البخاري، وترتفع مكانته، كلما كانت الوردة ذات كثافة عالية.

يتمتع هذا الحمام بكتفين ذاتا مظهرًا عريضًا، أما الجسد فطويل، ويمتد بصورة أفقية، وعادةً ما يبدو ذو قوام ممشوق، خاصةً في حالة النظر إليه من جهة الأعلى، بينما ينخفض مقاس العرض كلما تم الإتجاه ناحية المؤخرة، والذيل، والريش المتواجد بمنطقة الصدر يُغطي جناحي الحمام، أما الريش الموجود بالمنطقة السُفلي من الجسد؛ يُغطي مفاصل الركبتين؛ لذا فعادةً ما لاتظهر أجنحة الحمام، أو الركبتين بوضوح.

يتميز الحمام البخاري بعنقه القصير، ذو الشكل المقوس نسبيًا تجاه الناحية الخلفية، وأبرز ما يتمتع به الحمام البخاري، هو التاج والذي يُحيط بالوردة، ويظهر بشكل متدلٍ خلف أذنه، وقد أُطلق عليه مُسمى التاج؛ بسبب إلتفافه بشكل كامل حول رأس الحمام البخاري، ابتداءً من الحنجرة، وصولًا إلي الجهة المقابلة لها، ويمتلك هذا الحمام؛ منقارًا ذو طول متوسط؛ لايظهر بوضوح بسبب الريش، وبمعظم الأحيان يحمل المنقار نفس لون جسد الحمام.

2-نشأة وتاريخ الحمام البخاري الوردة

تعود أصول الحمام البخاري إلي جزيرة البخاري الاندونيسية، وقد أُطلق عليه هذا الإسم نسبةً لها، وهو يستقر أيضًا ببعض البلدان القريبة منها، ومؤخرًا تم إدخاله إلي كافة أرجاء العالم، حيثُ أصبح موضع إهتمام العديد من مُربي الحمام، المهتمين بالمسابقات، والعروض، والتي عادةً ما يحقق بها هذا النوع من انواع الحمام مراكز متقدمة للغاية.

صفات الحمام البخاري الوردة

3-ألوان الحمام البخاري الوردة

كُلما كان لون جسم الحمام البخاري مُوحدًا، ويخلّو من أي بقع داكنة، أو ملونة؛ كُلما كان ذلك أفضل، ويعني أن جودته عالية، فالحمام البخاري ذو اللون الأسود الداكن، لاتظهر به أي لمحة من اللون الرمادي، أو الأبيض، أما الحمام البخاري الأبيض فلا يظهر به أي ريش ملون، حيثُ يكون ذلك علامة على جودة إنتاجه.

يمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين من خلال الإتصال على الرقم 01120000961، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو عند وجود أي مشكلة تواجهك في تربية طيورك الأليفة.

ألوان الحمام البخاري

The post ما هي صفات الحمام البخاري الوردة بالتفصيل والصور first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى