fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

متى تبيض طيور الفيشر واهم المعلومات عنها

تُعرف طيور الفيشر؛ بإسم طيور الحب، وهي إحدى افضل انواع الطيور المنزلية، وقد أُطلق عليها هذا الاسم؛ بسبب الإرتباط الشديد الذي يجمع بين أنثى، وذكر هذا النوع من الطيور، وتنتمي طيور الفيشر إلي فصيلة الببغاوات، وابرز ما يُميزها صوتها العذب، وألوانها الجذابة، كما أنها من الطيور السهل تربيتها في المنزل، وخلال هذه المقالة Vetwork سيوضح لكم متى تبيض طيور الفيشر واهم المعلومات عنها.

متى تبيض طيور الفيشر واهم المعلومات عنها

  • متى تبيض طيور الفيشر
  • موسم تزاوج طيور الفيشر
  • صفات طيور الفيشر
  • موطن وموائل طيور الفيشر
  • غذاء طيور الفيشر

اهم المعلومات عن طيور الفيشر او طيور الحب

1-متى تبيض طيور الفيشر

يجب على المُربي توفير الأجواء المناسبة لإتمام عملية التزاوج بين ذكر، وأُنثى طيور الفيشر، كما يجب التأكد من كوّن الطائرين من جنس مختلف، لنجاح تلك الخطوة، ولكي يكون البيض مخصبًا، كما يُنصح بأن يكون عُمرهما متراوحًا من 6 إلي 7 شهور، حيثُ أنه العُمر المناسب للتزاوج.

ينبغي تقديم الطعام لكل من الذكر، والأُنثى، والحرص على تغذيتهما بصورة جيدة، كما يُفضل فصل كل منهما بقفص مختلف عن الآخر، حتى يحين موعد التزاوج، وبعد حدوث تآلف بينهما، يتم جمعهما بقفص واحد، مع توفير أجواء هادئة لهما، وتجنب إزعاجهما بصورة مستمرة.

بعد التزاوج بفترة تتراوح من سبعة إلي عشرة أيام، ستقوم الأُنثى بوضع من 4 إلي 6 بيضات، وقد يزيد العدد في بعض الحالات، وتتراوح فترة الحضانة عادةً من 21 إلي 23 يومًا يفقس بعدها البيض، ويصل الفرخ الصغير.

متى تبيض طيور الفيشر واهم المعلومات عنها

2-موسم تزاوج طيور الفيشر

تتزاوج هذه الطيور خلال موسمين سنويًا، إحداهما يبدأ من شهر أكتوبر، وحتى يناير، أما الآخر فيبدأ من شهر يونيو، ويستمر حتى يوليو.

3-صفات طيور الفيشر

أُطلق على هذه الطيور، مُسمى طيور الحب، بسبب كوّنها أحادية الزوجة، حيثُ ترتبط بزوجها طوال الحياة، كما يقومون بإطعام بعضهما البعض؛ قطع الطعام الصغيرة، وتتمتع طيور الفيشر بألوان رائعة تتراوح بين الأزرق، والأحمر، والأخضر، والبرتقالي، والأصفر، وهي تتميز بحجمها الصغير حيثُ يُقدر طولها بحوالي 15 سنتيمترًا فقط، كما تمتلك صوتًا عذبًا يُطرب كل من يستمع له.

صفات طيور الفيشر

4-موطن وموائل طيور الفيشر

تستقر طيور الفيشر في كافة أرجاء افريقيا، بينما يتواجد أحد انواعها في مدغشقر، حيثُ تختلف الموائل التي تستقر بها طيور الفيشر وفقًا لأنواعها، فبعض الأنواع تُفضل الإستقرار في مناطق مقيدة، والبعض الآخر يميل إلي الأماكن المفتوحة، وهم عادةً ما يستقرون بتنزانيا، وملاوي، وزامبيا، وبوتسوانا، وناميبيا، واثيوبيا، وجنوب افريقيا، وغيرها من المناطق الواقعة في افريقيا.

5-غذاء طيور الفيشر

تُعد طيور الفيشر من الطيور العاشبة، أي أنها تتناول النباتات فقط، والتي تتضمن البذور، والتوت، والفواكه، وغيرها من الأعلاف الموجودة فوق الأرض، كما يُمكن إدخال أنواع أُخرى من الأطعمة ضمن نظامها الغذائي مثل الحبوب، والخضروات، والبيض المسلوق.

يمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين من خلال الإتصال على الرقم 01120000961، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو عند وجود أي مشكلة تواجهك.

غذاء طيور الفيشر

The post متى تبيض طيور الفيشر واهم المعلومات عنها first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى