fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

معلومات عن السلاحف البرية المصرية ثاني اصغر انواع السلاحف حجما

السلاحف البرية تعتبر من اكثر الحيوانات الاليفة التي يحب الأشخاص تربيتها في المنزل، حيث ان انواع السلاحف تعتبر ذات طبيعة خاصة لأنها تنشط نهارا للبحث عن الغذاء وتأخذ قسط من الراحة والنوم في الليل كما أنها من فصيلة الزواحف ذوات الدم البارد وتتغذى على الأعشاب والأزهار والأوراق والبذور والثمار، وبعضها تتناول الحشرات والديدان والجيف وسوف نستعرض معا من خلال هذا المقال الشيق الذي يعرضه  Vetwork على أبرز المعلومات والحقائق عن السلاحف البرية المصرية والمهددة بالانقراض.

السلاحف المصرية

معلومات عن السلحفاة المصرية ثاني أصغر انواع السلاحف حجما

  • الاسم العلمي والموطن الأصلي للسلحفاة المصرية 
  • مواصفات السلحفاة المصرية
  • سلوك وشخصية السلحفاة المصرية
  • تربية السلحفاة المصرية
  • السلحفاة المصرية من الأنواع المهددة بالانقراض

السلحفاة البرية المصرية

1- الاسم العلمي والموطن الأصلي للسلحفاة المصرية

تتخذ السلحفاة المصرية اسمها العلمى “testudo kleinmanni “وينحدر موطنها الأصلي من ليبيا إلى فلسطين ثم مصر وسجلت فيها وتم تسميتها بـ السلحفاة المصرية “egyptian tortoise ” وهي تعد ثاني أصغر أنواع السلاحف حجما على مستوى العالم بعد السلحفاة الرقطاء.

السلاحف

2- مواصفات السلحفاة المصرية

تتسم السلحفاة المصرية بأن حجم الانثى اكبر من الذكر ويبلغ طول صدفتها 14.4 سنتيمتر، ويتراوح وزنها من 300 إلى 350 جرام، بينما يبلغ طول الذكر 10.2 سنتيمتر، ويتراوح وزنه من 160 إلى 250 جرام كما تتميز السلاحف المصرية بصدفة عالية الارتفاع وبألوان متعددة كالذهبي والبني والعاجي والاصفر الباهت.

تاني اصغر انواع السلاحف

3- سلوك وشخصية السلحفاة المصرية

يكون نشاط السلاحف المصرية في الأجواء الدافئة من السنة، بينما تدخل في مرحلة البيات الشتوي خلال الفترات شديدة البرودة ويكون موسم تزاوج السلاحف المصرية فى فترة الربيع وتبيض فى الصيف من 3 الى 5 بيضات تفقس علىها بداية الخريف .ويقوم الذكر بمطاردة الأنثى عند التزاوج ويصدر صوتا مميزا لا يشابه اي صوت اخر من السلاحف.

السلحفاة المصرية البرية

4- تربية السلحفاة المصرية

لابد من توفير صندوق ذو مساحة مناسبة للزوج بحيث يكون حوالى 120 سم فى 60 سم ارتفاع 35 سم ، ويجب توفير كافة الاحتياجات الأساسية من الماء والغذاء كالأعشاب والخضروات الورقية وكذلك اماكن الاختباء من حرارة الشمس فلابد من تهيئة البيئة المناسبة لنمو السلاحف بشكل طبيعي وأمن.

السلاحف المصرية

5- السلحفاة المصرية من الأنواع المهددة بالانقراض

هي أحد أكثر السلاحف البرية المهددة بخطر الانقراض على مستوى العالم. ففي مصر بات النوع منقرضاً تقريباً ويقل تدريجيا وفي ليبيا تعاني نقصا كبيراً بسبب استمرار عمليات الصيد الجائر لأجل التجارة، وأما في فلسطين يوجد عدد محدود منها وتلقي حماية جيدة من خطر الانقراض.

تربية السلاحف

فوائد تربية السلاحف البرية في المنزل

قد يُفضل البعض القيام بتربية السلاحف؛ بدلًا من أي نوع آخر من الحيوانات، أو الطيور؛ وذلك نظرًا لسهولة التعامل معها، وعدم ارتفاع تكلفة العناية بها، فهي لاتحتاج لطعام ، أو علاج مُكلف، كما إن السلاحف تتميز بمتوسط أعمار طويل؛ مما يجعل هناك فرصة أكبر، لحدوث تناغم، وأُلفه بين السلحفاة، وصاحبها؛ كل تلك العوامل؛ تجعل فكرة تربية السلاحف؛ فكرة مثالية.

فوائد تربية السلاحف في المنزل

يمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين من خلال الإتصال على الرقم 01120000961، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو.

The post معلومات عن السلاحف البرية المصرية ثاني اصغر انواع السلاحف حجما first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى