fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

خطوات بسيطة عند تنظيف اذن الكلب

يتعامل العديد من مُربي الكلاب مع الكلب الخاص به، كأحد أفراد عائلته، وصديقه المخلص، وللحفاظ على صحة صديقنا الوفي؛ ينبغي الإهتمام بنظافة الكلاب، والتي تُعتبر خطوة أولى، وهامة للحفاظ على صحتهم، خاصةً مع الكلاب ذات الأذن العريضة، والتي ترتفع نسبة إصابتها بالعدوى، وخلال هذه المقالة Vetwork سيعرض خطوات بسيطة عند تنظيف اذن الكلب.

خطوات بسيطة عند تنظيف اذن الكلب

  • استخدام غسول مناسب لتنظيف اذن الكلب
  • كيفية تنظيف اذن الكلب بسهولة
  • نصائح حول تنظيف اذن الكلب

يُمكن أن تؤثر إلتهابات الأذن الداخلية على قدرة الكلب على السمع، لذا وتجنبًا للعدوى، أو غيرها من مشاكل الجلد، يجب الحفاظ على نظافة الكلاب العامة، والتي تتضمن عيون، وأسنان الكلب، بالإضافة إلي المحافظة على أُذنيه بحالة جافة، ونظيفة.

خطوات بسيطة لتنظيف اذن الكلب

1-استخدام غسول مناسب لتنظيف اذن الكلب

قم بوضع الغسول المخصص لتنظيف الكلب فوق قطعة من القطن، والذي يُمكنك إستشارة الطبيب البيطري بشأنه؛ كي يقوم بوصف نوعًا مناسبًا لحالة الكلب، كما يُمكن الإعتماد على خل التفاح لتنظيف قناة الأذن، ومنع العدوى.

استخدام غسول مناسب لنظافة اذن الكلب

2-كيفية تنظيف اذن الكلب بسهولة

في البداية قم برفع أذن الكلب؛ كي تتمكن من رؤية قناة الأذن بشكل واضح، بإستخدام القطن قم بتنظيف أذن الكلب في حركة دائرية، من خلال شق طريقك من خارج الأذن، إلي الداخل، وبشكل عام فإن القناة الأذنية للكلب تصل إلي مؤخرة حلقه؛ لذا لاداعي للقلق بشأن ثقب الأذن، وفي حالة ما إذا كانت الأذن حمراء اللون، أو ذات رائحة كريهة بشكل لا يُمكن إغفاله ففي تلك الحالة يجب عرض الكلب على الطبيب البيطري المختص، لعلاج العدوى بالشكل المناسب.

كيفية تنظيف اذن الكلب بسهولة

3-نصائح حول تنظيف اذن الكلب

  • ابذل جهدك لجعلها تجربة إيجابية بالنسبة للكلب، فمعظم الكلاب ستحاول الهرب عند البدء في مهمة تنظيف الاذن؛ لذا حاول جعلها هادئة بقدر الإمكان.
  • في حالة جلوس الكلب بشكل هادئ، وتعاونه معك؛ قم بتقديم المكافأة له، كنوع من التحفيز الإيجابي.
  • قم بإختيار وقتًا ملائمًا لتنظيف أذن الكلب، وبالبداية قم بالجلوس بزاوية ملائمة؛ تُساعدك على فحص أذن الكلب، والتأكد من وجود الأوساخ، أو شمع الأذن المتراكم.
  • اصطحب الكلب إلي مكان مغلق لتنفيذ تلك المهمة، مثل حوض الإستحمام؛ كي لاتضطر إلي مطاردته بالمنظف.
  • الكلاب تفقد إهتمامها بسرعة، لذا حاول قدر الإمكان جعل مهمة تنظيف الاذن سريعة.
  • استخدم حيلة الإلهاء مع الكلب؛ لكسب إنتباهه لبعض الوقت، فيُمكنك على سبيل المثال، نثر بعض زبدة الفول السوداني فوق ملعقة، واترك الفرصة للكلب للعقها أثناء أدائك لمهمة التنظيف.

ويمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو وخدمات الحموم والنظافة الشخصية والتدريب وتعديل السلوك وقص الشعر والأظافر.

نصائح حول تنظيف اذن الكلب

The post خطوات بسيطة عند تنظيف اذن الكلب first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى