fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

صور اغرب انواع السلاحف حول العالم

السلاحف من أحد فصائل الحيوانات الزاحفة ومن ذوات الدم البارد، كما أنها تتمكن من العيش داخل اليابسة، بجانب أنواع أخري تعيش داخل المياه وتختلف أنواع السلاحف من مكان لأخر ومن أهم المميزات الخاصة بالسلاحف هي أنها تعيش داخل قوقعة، وهي من أهم طرق الحماية لها كما تمتاز بأحجام كثيرة ومتنوعة بالإضافة إلي أنها تتمتع بأشكال مختلفة وسوف نتعرف من خلال هذا المقال أنواع السلاحف الغريبة والمنتشرة في العالم بالصور.

انواع السلاحف

أغرب أنواع السلاحف حول العالم

  •  السلاحف الشائكة
  • السلاحف ذات الرأسين
  •  السلاحف جانبية الرقبة
  • السلاحف ذات الأهداب
  • السلاحف الصينية اللينة
  •  سلاحف نهر ماري
  • سلاحف غالاباغوس

انواع السلاحف

1- السلاحف الشائكة

تنتشر هذه السلاحف في مناطق جنوب شرق أسيا وتمتلك هيكل حديدي من الخارج على هيئة شكل ترس ومزودة بمسامير صغيرة من حوافها وهي تحدد عمر السلحفاة وتعد السلاحف الشائكة من أغرب أنواع السلاحف المنتئرة حول العالم.

انواع السلاحف الشائكة

2- السلاحف ذات الرأسين

تعد هذه السلاحف من أعرب وأندر الأنواع الموجودة حول العالم وتتميز بأن لها رأسين مختلفين وتم العثور عليها في أحد المزارع الموجودة في الصين وقد لاقت عناية ورعاية كبيرة نظرا لغرابتها.

انواع السلاحف ذات الرأسين

3- السلاحف جانبية الرقبة

تعتبر هذه السلاحف من فصيلة أكلي اللحوم وتمتاز بمنظرها وشكلها الغريب والجميل وهي من أندر وأعرب أنواع السلاحف المنتئرة حول العالم وهي تتسم بالعدوانية الشديدة بالرغم من منظرها الخجول.

انواع السلاحف جانبية الرقبة

4- السلاحف ذات الأهداب

تنتشر هذه السلاحف في بعض مناطق أمريكا وخصوصا في ولاية أوكلاهوما وغيرها وتمتاز بشكلها الغريب ومنقارها المميز كما تتغطى هذه السلاحف بالأهداب والأسنان الحادة وتتميز بلونها الأسود الداكن وتعتبر من أندر وأغرب السلاحف حول العالم.

انواع السلاحف ذات الاهداب

5-  السلاحف الصينية اللينة

تنتشر هذه السلاحف اللينة في دول الصين وتعد من أغرب الانواع الموجودة في العالم فهي تصاب بالتسمم عند بلعها للمياه المالحة وتتميز بشكلها الغريب وحجمها الكبير وجسمها اللين الذي يميزها عن غيرها.

السلاحف الصينية اللينة

6- سلاحف نهر ماري

تتواجد هذه السلاحف في نهر ماري بولاية كوينزلاند بمدينة استراليا وتتميز بألوانها المتعددة كالبني والأسود والوردي وتتسم بشكلها الغريب ورأسها الصغير وتعد من أغرب أنواع السلاحف الجميلة حول العالم.

سلاحف نهر ماري

7- سلاحف غالاباغوس

تعتبر هذه السلاحف من أكبر الكائنات الحية على وجه الأرض وتتميز بضخامتها وتتراوح أعمارها مابين مائة وسبعون عاما ووزنها يصل الي 400 كجم وتعد من أغرب السلاحف المنتئرة حول العالم.

سلحفاة غالاباغوس

4 حقائق ومعلومات شيقة عن السلاحف

  • السلاحف من أقدم الكائنات الحية التي وجدت على سطح الأرض
  • السلاحف لديها حاسة شم ممتازة وقوة بصرية جيدة ودرع قوي يغطيها
  • تعيش السلاحف عمرا مديدا وهناك حالات معروفة لبعض السلاحف عاشت لمدة 100 عام
  • تستطيع السلاحف التكيف مع الظروف البيئية المحيطة بها

كما يمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين من خلال الإتصال على الرقم 01120000961، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو.

The post صور اغرب انواع السلاحف حول العالم first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى