fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

ماذا تعرف عن سمكة تانج الأزرق أشهر أنواع أسماك الزينة

تُعد سمكة تانج الأزرق إحدى اكثر أنواع أسماك الزينة شيوعًا، حيثُ ارتفعت شعبيتها بصورة كبيرة بعد صدور فيلم Finding Nemo، ويُعد المحيط الهادي، والهندي؛ الموطن الاصلي لسمكة تانج الأزرق، حيثُ تعيش في أزواج بين الشعاب المرجانية في الفلبين، واستراليا، وسريلانكا، وشرق افريقيا، وإندونيسيا، وخلال هذه المقالة Vetwork سيوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بسمكة تانج الأزرق أشهر أنواع أسماك الزينة.

صور ومعلومات مثيرة عن سمكة تانج الأزرق أشهر أنواع أسماك الزينة

  • مواصفات سمكة تانج الأزرق
  • موطن سمكة تانج الأزرق
  • غذاء سمكة تانج الأزرق
  • تكاثر سمكة تانج الأزرق
  • التهديدات التي تواجه سمكة تانج الأزرق

صور ومعلومات مثيرة عن سمكة تانج الأزرق

1-مواصفات سمكة تانج الأزرق

تتمتع سمكة تانج الأزرق بألوان مميزة، ونابضة بالحياة تجمع بين الأزرق الملكي، والأصفر الكناري، ويصل طولها إلي 30 سنتيمترًا، أما الحجم فيُقدر ب 600 جرامًا، وعادةً ما يزن الذكور أكبر من الإناث، وهي تمتلك جسدًا مستدير الشكل، ذو هيئة مسطحة، وتكون الأسماك اليافعة ذات لونًا أصفرًا زاهيًا، يُزينه بقع من اللون الأزرق بجوار منطقة العين، وخلال فترة الليل يتحول لون الأسماك البالغة من اللون الأزرق إلي اللون الأبيض البنفسجي، ويعود السبب إلي بعض التغيرات في جهازها العصبي.

مواصفات سمكة تانج الأزرق

2-موطن سمكة تانج الأزرق

يُمكن إيجاد سمكة تانج الأزرق بالمياه الصافية بين الشعاب المرجانية المحيطة بها، حيثُ يسكنون بالمحيط الهادئ، والهندي، بدءً من ساموا الأمريكية، إلي الساحل الشرقي لأفريقيا.

3-غذاء سمكة تانج الأزرق

تُعتبر سمكة تانج الأزرق من آكلات اللحوم، حيثُ تتناول الكائنات المائية الصغيرة؛ التي يُطلق عليها مُسمى العوالق، إلا أن الجزء الأكبر من نظامها الغذائي يعتمد على الطحالب، وتعتمد هذه الأسماك على أسنانها الحادة ذات الحجم الصغير؛ لقضم، وكشط الطحالب من الشعاب المرجانية؛ مما يجعل هذه الأسماك تروسًا هامة للغاية ضمن النظام البيئي الأكبر، حيثُ أنها تتولّى مهمة تنظيف المحيط من الطحالب، وبدونها سيتم قتل الشعاب المرجانية، وستختنق النباتات، وبالتالي تدهور السلسلة الغذائية بالكامل.

غذاء سمكة تانج الأزرق

4-تكاثر سمكة تانج الأزرق

تصل أسماك تانج الأزرق إلي مرحلة النضج عند وصولها لعُمر يتراوح من 9 إلي 12 شهرًا، وتقوم هذه الأسماك بالتكاثر من خلال عملية تُسمى بالتبويض الإذاعي، حيثُ تقوم العديد من الإناث بإطلاق البيض، ويقوم الذكور بإطلاق الحيوانات المنوية في عمود المياه أعلى الشعاب المرجانية في ذات الوقت؛ مما يُزيد من عملية إخصاب البيض.

تكاثر سمكة تانج الأزرق

5-التهديدات التي تواجه سمكة تانج الأزرق

تُواجه سمكة تانج الأزرق العديد من التهديدات، التي أدت إلي إنخفاض أعدادها، وهي تتمثل في الآتي.

  1. إستهداف تلك الأسماك من خلال تجارة الأحواض المائية، مما يُهدد بإزالة حوالي ربع مليون من منازلها فوق الشعاب المرجانية سنويًا.
  2. تعرض الشعاب المرجانية التي تُعتبر مسكنًا لهذه الأسماك؛ لتحمض المحيطات، مما يُهدد أسماك تانج الأزرق بفقدان موائلها.

ويمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين من خلال الإتصال على الرقم 01120000961، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو وخدمات الحموم والنظافة الشخصية والتدريب وتعديل السلوك وقص الشعر والأظافر.

The post ماذا تعرف عن سمكة تانج الأزرق أشهر أنواع أسماك الزينة first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى