fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

ماهى انواع الصقور الحرة وأهم المعلومات عنها

الصقور هي أحد أنواع الطيور الجارحة والتي تتغذى على الجيف والحيوانات الميتة وتتعدد انواع الصقور منها الصقر الوكري والصقر والشاهين والصقر الحر وتختلف الخصائص والسمات لكل منهم عن الأخر وسوف نتعرف اكثر اليوم عن الصقر الحر الذي يتميز بمنقاره المعقوق ومخالبه القوية ويتواجد في شبه الجزيرة العربية والهند وباكستان ويتواجد انواع من الصقور الحرة سنقوم بسردها  من خلال مقال  Vetwork .

انواع الصقور الحرة

  • الصقر الحر الجرودي الجزئي
  • صقر وكر الحرار
  • الصقر الحر الأدهم
  • الصقر الحر الأخضر
  • الصقر الحر الأحمر
  • الصقر الحر الأبيض والأشقر

طير اشقر حر

1- الصقر الحر الجرودي الجزئي

يتميز هذا الصقر بالنقاط الواضحة والكثيفة في الجزء الأسفل من الظهر، أما الجناح لونه بني داكن أو أحمر ويتميز بكبر حجمه وحاسة البصر القوية والمخالب الشرسة ويستطيع الطيران لمسافات طويلة ويتغذى على القوارض والثدييات الصغيرة والطيور.

الصقر-الحر-الجرودي-الجزئي

2- صقر وكر الحرار

يتميز هذا الصقر بلونه البني الفاتح في الظهر مع خطوط رمادية مائلة للازرق الخفيف، وتعيش هذه الصقور في مناطق متفرقة من روسيا، والصين وفي أفغانستان وتعتبر هجين بين الصقر الحر والصقر الوكري.

صقر-وكر-الحرار

3- الصقر الحر الأدهم

تعيش هذه الصقور في وسط آسيا، وفي جبال الصين، وأفغانستان ويتميز بلونه البني المائل للأسود ويطلق عليه اسم الصقر السنجاري نسبة لجبال سنجار بالعراق ويتميز بصغر حجمه مع خفته الرهيبة في الطيران والركض وراء الفرائس.

الصقر-الحر-الأدهم

4- الصقر الحر الأخضر

يتواجد هذا الصقر في أفغانستان، جنوب روسيا، آسيا ويتميز بلونه الفاتح نسبيا عن باقي الصقور الاخرى ولكن لونه ليس أخضر فلونه بني مائل إلى الحمرة، وذيله وبطنه لونها أبيض، والرأس أبيض مرقط والظهر يتميز باللون الفاتح ويتغذى على الحيوانات النافقة والثدييات الصغيرة.

الصقر-الاخضر

5- الصقر الحر الأحمر

يتميز هذا الصقر بالقور المفرطة ولا يخطئ في الصيد ولدية حاسة بصر قوية ويعيش في شرق أوروبا، روسيا، العراق، إيران، سوريا ويتميز بلون بني داكن في منطقة الظهر والجسم كله باللون الأحمر، والرأس والصدر والبطن ذات لون أحمر.

الصقر-الحر-الأحمر

6- الصقر الحر الأبيض والأشقر

يعتبر هذا الصقر أبرز مثال ونموذج للصقر الحر يتميز بلون فاتح او اشقر يختلف من صقر إلى آخر ويعيش في أوروبا، الاتحاد السوفيتي، أفغانستان، شمال أفريقيا، شمال غرب الهند ولونه الأبيض جعله المفضل عند الصيادين.

الصقر-الحر-الأبيض-والأشقر

ويمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين المتواجدين من خلال الإتصال على الرقم 01120000961، أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو وخدمات الحموم والنظافة الشخصية والتدريب وتعديل السلوك وقص الشعر والأظافر.

The post ماهى انواع الصقور الحرة وأهم المعلومات عنها first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى