fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
ما هي أنواع الأسماك وأسماؤها بالصور ؟

ما هي أنواع الأسماك وأسماؤها بالصور ؟

تتعدد أنواع الأسماك، من حيثُ الموائل والأشكال، والاستخدامات، وغيرها، وهي تُعتبر من ذوات الدم البارد إذ تتواجد بكثرة في أغلب المسطحات المائية، كما أنها تتنفس بواسطة الخياشيم التي تؤدي نفس وظيفة الرئتين لدى البشر، وخلال هذا المقال سيصحبكم في جولة ممتعة لعرض أنواع الأسماك وأسماؤها بالصور، وأهم المعلومات عن كل نوع منها.

ما هي أنواع الأسماك وأسماؤها بالصور ؟

  • سمكة المهرج Clown Fish
  • سمك أبو سيف Sword Fish
  • سمكة الانجل The Emperor Angelfish
  • السمك المقاتل السيامي Siamese fighting fish
  • أسماك الأوسكار Oscar fish
  • سمك الماكريل الأطلسي Atlantic Mackerel
  • سمك الكراكي الشمالي Northern pike

1-سمكة المهرج Clown Fish

يُطلق على هذا النوع من أنواع الأسماك، سمكة شقائق النعمان، وهي جزء من فصيلة أمفيبريونيا، يُمكن أن تكون حمراء أو صفراء أو برتقالية أو سوداء، وهي قد تتضمن أشرطة أو بقع بيضاء فوق أجسامها، وتعود أصولها للمياه الباردة، في المحيط الهادىء والهندي، إذ تنمو من 7 إلي 16 سنتيمترًا، وعادةً ما تعيش في قاع الشعاب المرجانية المحمية، في البحيرات والبحار الضحلة.

سمكة المهرج Clown Fish

2-سمك أبو سيف Sword Fish

يشتهر سمك أبو سيف في بعض البلدان باسم عريض المنقار، إذ يُهاجر من مكان إلي آخر، ولكنه يتواجد غالبًا في الأجزاء المعتدلة والاستوائية من المحيط الهادئ والهندي والأطلسي، حيثُ تم العثور عليه تحت عُمق 550 م، ويصل طوله إلي 9.8 قدمًا، أما الكتلة تُقدر ب650 كيلوجرامًا، وقد أُطلق عليه هذا المُسمى، بسبب الرمح الشبيه بالسيف، الذي يمتلكه لقتل الفريسة وتسهيل الأكل.

سمك أبو سيف Sword Fish

3-سمكة الانجل The Emperor Angelfish

هي نوع من الملائكة البحرية، يعود موطنها إلي جزر أوسترال والبحر الأحمر وجزر هاواي والمحيط الهادىء والهندي، وتأتي بنمط فريد من الألوان، من التصاميم الرائعة، إذ تتمتع بلون أزرق غامق مع حلقات بيضاء وزرقاء، أما الأسماك البالغة تتميز بخطوطها الزرقاء والصفراء، مع العيون السوداء.

سمكة الانجل The Emperor Angelfish

4-السمك المقاتل السيامي Siamese fighting fish

يُعرف الاسم العلمي لهذا النوع، من أنواع الأسماك ب betta splendens، إذ يُصنف كأحد أسماك البيتا، وينتمي إلي عائلة الجورامي، وهو قد يأتي باللون الأخضر والأحمر والألبينو والبرتقالي والأصفر والأزرق وغيره، كما يصل طول السمكة لحوالي 7 سنتيمترات، ويبلغ متوسط عمرها غالبًا، حوالي عامين فقط.

السمك المقاتل السيامي Siamese fighting fish

5-أسماك الأوسكار Oscar fish

تأتي هذه الأسماك من عائلة Cichlid وهي معروفة بأسماء أكثر انتشارًا مثل، النمر أوسكار، والرخام البلطي، والشيشليد المخملي، وتُعد المنطقة الاستوائية في أمريكا الجنوبية؛ موطنًا لها، حيثُ يتم بيعها كغذاء، كما تم تدجينها أيضًا في أجزاء أخرى بالصين، والولايات المتحدة، وأستراليا، ويتراوح متوسط عُمرها عادةً من 10 إلي 15 عامًا.

أسماك الأوسكار Oscar fish

6-سمك الماكريل الأطلسي Atlantic Mackerel

تتواجد هذه الأسماك على جانبي شمال المحيط الأطلسي، وقد تم صيد ما يقرب من عشرة أنواع من العائلة في المياه البريطانية، إذ تهاجر نحو الساحل لتغذية الأسماك الصغيرة والقريدس في الصيف، وعادةً ما تسبح في جماعات كبيرة، بالقرب من سطح مناطق الأرفف الباردة والمعتدلة، حيثُ ينتقلون إلي الشاطىء عندما تتراوح درجة حرارة الماء من 11 إلي 14 درجة.

سمك الماكريل الأطلسي

7-سمك الكراكي الشمالي Northern pike

يُعد سمك البايك أو الكراكي الشمالي أحد أنواع الأسماك اللاحمة، التي تأتي من جنس Esox، إذ تعيش في المياه المالحة والعذبة، في نصف الكرة الشمالي، حيثُ تنمو إلي حجم كبير نسبيًا، ويتراوح متوسط طولها من 40 إلي 55 سنتيمترًا، أما أكبر وزن للسمكة، مُسجل في التاريخ يُقدر ب 25 كيلوجرامًا، تحديدًا عام 1986.

تتمتع السمكة بلون أخضر زيتوني، ولها تظليل أبيض وأصفر على بطنها، إلي جانب قليل من البقع الداكنة على الزعانف، وبقع الضوء فوق الأجنحة.

جديد الإعلانات
أعلى