fbpx
لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

ما هي الفيتامينات والمعادن المفضلة لصحة الكلاب

الكلب من الحيوانات التي تحتاج لرعاية وعناية خاصة من خلال الحفاظ على صحة الكلاب وهى مثل الانسان تحتاج الى المكملات الغذائية والعناصر الفعالة التي تعتبر حيوية لنمو وتطور الحيوانات الأليفة بشكل طبيعي. وغالبا ما تحتاج الكلاب الأليفة مصادر إضافية . لذلك سوف نتعرف عن قرب معا من خلال مقال  Vetwork على الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الكلب.

  • الفيتامينات الهامة للكلاب
  • المعادن الهامة للكلاب

المكملات الغذائية للكلاب

1- الفيتامينات الهامة للكلاب

فيتامين ب 12

من الفيتامينات الضرورية لنمو الكلب وينقص هذا الفيتامين بسبب نقص العديد من اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان في نظام الكلب الغذائي ، ومع استخدام المزيد من الأدوية. ويتم تعويض نقص هذا الفيتامين من خلال القد والجبن الحليب المنزلية.

فيتامين ب 6

يعمل هذا الفيتامين على تكوين الدم في جسم الكلب ونقصه يسبب مشاكل مثل فقدان الوزن وفقر الدم والأنيميا وتقلصات في العضلات فاحرص على تقديم فيتامين ب 6 لكلبك.

فيتامين ب 1

يعد من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء ونقصه يسبب فقد وانتهاك لطاقة الكلب والشعور بالخمول والإرهاق ويؤثر على عملية التمثيل الغذائي للكلب.

فيتامين د

يساعد هذا الفيتامين على تقوية العضلات والعظام عند الكلب  بشرط عدم الإفراط في تناوله كي لا يسبب آثار جانبية ونتائج عكسية على صحة كلبك.

فيتامين أ

يؤثر نقص هذا الفيتامين على بصر الكلب والجهاز المناعي له يجب على مالكي الكلاب أن يدركوا أن هذا الفيتامين يمكن أن يدخل الدهون في الجسم ويتم تخزينه هناك ولكن تجنب تقديم جرعات زائدة للكلب.

الفيتامينات للكلب

2- المعادن الهامة للكلاب

الزنك

أحد المعادن القوية والهامة لصحة كلبك ويساعد في الحفاظ على الصوف والجلد للحيوان. ولكن نقصه يسبب فقدان وزن الكلب مع الشعور بالقئ و ظهور الآفات الجلدية.

اليود

يساعد هذا المعدن في نشاط الغدة الدرقية ويؤثر على عملية التمثيل الغذائي في الجسم ونقص هذا الفيتامين يسبب مشاكل في الغدة الدرقية وزيادة في الوزن.

الحديد

يساعد الحديد على تنشيط خلايا الدم الحمراء التي توفر الاكسجين في الجسم ونقص الفيتامين يسبب الخمول والضعف والوهن عند الكلب.

النحاس

يساعد النحاس في تقوية العظام والانسجة المختلفة في الجسم واذا ظهرت بقع على الجلد فذلك يدل على نقص معدن النحاس في جسم الكلب.

الكالسيوم

يعتبر من أهم المعادن التي تساعد في تقوية عظام و اسنان الكلب  ونقص الكالسيوم يؤدي لمشاكل كثيرة في الهيكل العظمي لجسم الكلب.

الفيتامينات للكلاب
يمكنك الاستعانة بالخدمات التي يُوفرها Vetwork، كما يُمكنك استشارة الأطباء البيطريين المتميزين أو طلب خدمة الزيارة المنزلية، أو خدمة استشارة الفيديو عند وجود أي مشكلة تواجهك .

The post ما هي الفيتامينات والمعادن المفضلة لصحة الكلاب first appeared on مچرة ڤيتورك | Vetwork Galaxy.

جديد الإعلانات
أعلى